تُعد قناة اليرموك من أبرز القنوات التلفزيونية الأردنية التي ظهرت في مطلع عقد التسعينيات من القرن الماضي، حيث كانت السبّاقة بين القنوات الفضائية الأردنية الخاصة التي بثّت برامجها عبر الأقمار الصناعية لتصل إلى المشاهد العربي في مختلف أنحاء الوطن العربي. 

بدأت  القناة بثها رسمياً في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 1994، من العاصمة عمان. وتميزت القناة منذ انطلاقتها بتركيزها على الشأن السياسي المحلي والإقليمي، إلى جانب تقديمها لمجموعة من البرامج الحوارية والإخبارية والاجتماعية والثقافية، ما جعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهد الأردني والعربي.

وقد استطاعت القناة خلال العقد الأول من عمرها أن تجتذب نخبة من كبار الإعلاميين والصحفيين الأردنيين للعمل فيها، وتميزت برامجها بالجودة والاحترافية، ومن أبرز هذه البرامج: برنامج "ستديو اليرموك" الحواري بإدارة وتقديم الإعلامي الراحل طارق المصري، وبرنامج "نقطة نظام" مع الإعلامي محمد الوكيل، إلى جانب البرامج السياسية مثل "بلا حدود" والنشرات الإخبارية اليومية.

واجهت قناة اليرموك بداية من منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة بعض التحديات على المستويين المالي والإداري، ما انعكس سلباً على مستوى برامجها ومدى جاذبيتها للمشاهد. وفي عام 2007 تم بيع القناة إلى مستثمرين سعوديين، لكنها واصلت بثها من الأردن، وشهدت منذ ذلك الحين العديد من التغييرات على المستوى الإداري والتحريري.

وبحلول عام 2021، أعلنت إدارة القناة نهائياً عن توقف بث برامجها بشكل كامل بعد مسيرة امتدت 27 عاماً، تركت خلالها بصمة مهمة في المشهد الإعلامي الأردني والعربي، ونجحت في أن تكون صانعة للرأي العام من خلال برامجها الحوارية والسياسية التي تميزت بالجرأة في طرح القضايا ذات الصلة بالشأنين المحلي والإقليمي.

تردد قناة اليرموك 2023

  • تردد القناة: 11678.
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: ¾.
  • الاستقطاب: عمودي V.
  • القمر الصناعي: النايل سات.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 137

يعرض مسلسل "قيامة عثمان" الجزء الخامس على قناة الفجر الجزائرية كل خميس الساعة 8 مساءً بتوقيت غرينتش (التاسعة مساءً بتوقيت المغرب والجزائر وتونس)، مع إعادة العرض يوم الجمعة الساعة 1 ظهراً بتوقيت غرينتش (الثانية عصراً بالتوقيت المحلي)، أما قناة اليرموك الأردنية فتعرض المسلسل أسبوعياً يوم الخميس الساعة 9:30 مساءً مع إعادة الساعة 2 ظهراً من يوم الجمعة.
Ads by Google X