تشهد الساحة الكروية مباراة قوية ومهمة حيث يحتضن ملعب فيلودروم لقاء القمة الكلاسيكي بين العملاقين مرسيليا وباريس سان جيرمان، تمثل هذه المباراة أكبر حدث في عالم كرة القدم الفرنسية، حيث يتصارع البطل الحالي ومتصدر الدوري الفرنسي باريس سان جرمان مع مرسيليا صاحب الأرض والجمهور، يعكس أداء مرسيليا هذا الموسم صورة متناقضة، فعلى أرضه كان الأفضل في الدوري الفرنسي، حيث لم يذق طعم الهزيمة في 13 مباراة محلية، محققًا 8 انتصارات وتعادلًا في 5 مواجهات. 

كما حافظ على شباكه نظيفة في معظم المباريات، مستقبلًا 7 أهداف فقط، ليكون ثاني أفضل دفاع في البطولة، فيما سجل هجومه 24 هدفًا ليكون ثاني أفضل خط هجومي بعد باريس سان جرمان ورين. على العكس من ذلك، كان أداؤه خارج ملعبه متواضعًا، حيث خسر 7 مباريات من أصل 13، وفاز مرتين فقط وتعادل 4 مرات، هذا التناقض في الأداء هو السبب الرئيسي وراء احتلال مرسيليا المركز السابع في جدول الترتيب على الرغم من سجله المتميز على أرضه.

في المقابل يبدو باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي في طريقه لاحتكار اللقب مرة أخرى، حيث يتفوق بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه، ويتمتع بفارق أهداف +23 بشكل مذهل، كان أداء العملاق الباريسي خارج ملعبه أفضل من أداء مرسيليا على أرضه، حيث حقق 9 انتصارات وتعادل 4 مرات في 13 مباراة خارجية، واستقبلت شباكه 9 أهداف فقط مقابل تسجيله 29 هدفًا رائعًا، لقد حافظ باريس سان جرمان على سلسلة 21 مباراة دون هزيمة في الدوري الفرنسي، فاز في 15 منها وتعادل في 6.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد مارسيليا 

في إطار الموسم الكروي 2023-2024 للدوري الفرنسي تحتضن العاصمة الفرنسية باريس مواجهة قمة بين فريقي باريس سان جيرمان والنادي المارسيلي على أرضية ملعب فيلودروم يوم الأحد الموافق 31 مارس/آذار 2024، حيث ينطلق صافرة البداية في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة و9:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد مارسيليا

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس حقوق البث الحصرية لمسابقة الدوري الفرنسي في منطقة الشرق الأوسط، وستكون قناة beIN Sports HD 1 هي المعنية بنقل أحداث هذا اللقاء المرتقب بين الغريمين التقليديين، أما متابعة المباراة عبر الإنترنت، فيمكن للجماهير الرياضية ذلك من خلال خدمة البث المباشر beIN Connect أو تطبيق TOD TV.

تشكيلة باريس سان جيرمان ضد مارسيليا

  • حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما
  • خط الدفاع: نونو مينديش - دانيلو بيريرا - لوكاس بيرالدو - أشرف حكيمي
  • خط الوسط: كانج إن لي - فيتينيا - مانويل أوجارتي
  • خط الهجوم: كيليان مبابي - راندال كولو مواني - جونكالو راموش
Ads by Google X