في عام 2017 قام باريس سان جيرمان بتفعيل بند الإفراج عن نيمار، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، أشعلت هذه الخطوة المنافسة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، والتي استمرت حتى يومنا هذا، الآن لدى الجانب الفرنسي فكرة جديدة حول كيفية إيذاء البلوجرانا، منذ شراء باريس سان جيرمان لنيمار في 2017، كانت العلاقة بينهما متوترة، مما تسبب في تدهور العلاقة على مدى السنوات العديدة الماضية، حتى الانتقال الحر لليونيل ميسي من كامب نو إلى بارك دي برينس الذي حدث في العام السابق لم يساعد الموقف بشكل كبير.

في الآونة الأخيرة كان رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي يوجه ضربات متسقة إلى برشلونة ووضعهم المالي، في الآونة الأخيرة تساءل عما إذا كانت أنشطة العمالقة الكاتالونيين خلال الصيف مشروعة أم لا، خلال محادثة مع بوليتيكو أدلى بالملاحظة التالية: "هل هذا عادل؟ لا ، هذا ليس عدلاً هل هو قانوني؟ لست واثق UEFA ، بالطبع ، لديه لوائح خاصة به. أنا متأكد من أنهم سوف ينظرون إلى كل شيء، علينا أن نكون حذرين بشأن المستويات الخطيرة للديون وضخ رأس المال بطريقة سحرية، هذا ليس مسارًا مستدامًا يجب اتخاذه علينا التفكير على المدى الطويل ".

كيف ينوي باريس سان جيرمان إيذاء برشلونة والتغلب عليه

التوترات بين الناديين من المحتمل أن تتفاقم بشكل كبير وفقًا للتقارير الأخيرة، وضع الباريسيون نية "إلحاق الضرر" بالثقل في الدوري الإسباني على رأس قائمة مهامهم، ذكرت موقع فوت إن إسباني أن مالك نادي باريس سان جيرمان تميم بن حمد آل ثاني كلف رئيس النادي ناصر الخليفي بمهمة التفاوض على الاستحواذ على إسبانيول، يقال إن القطريين لديهم النية في جعل إسبانيول أحد أفضل الفرق في الدوري الإسباني، إن لم يكن أفضل نادٍ بشكل عام بشرط إتمام عملية الاستحواذ بنجاح.

الخطة التي يفكر فيها ناصر الخليفي هي تشكيل فريق قادر على التغلب على البلوجرانا، الفريقان الأبيض والأزرق وتشافي هيرنانديز هما فريقان يسميان منطقة العاصمة برشلونة في إسبانيا وطنهما، على الرغم من ذلك هناك منافسة محتدمة بين الأندية على طرفي نقيض من المدينة تمتد على طول الطريق إلى القرن الماضي، ومن المثير للاهتمام أنه في وقت مبكر من شهر يونيو من هذا العام، كانت هناك بالفعل شائعات مفادها أن باريس سان جيرمان مهتم بشراء إسبانيول. 

Ads by Google X