ستواجه الأرجنتين وأستراليا اللتان تأهلتا من مجموعتهما بنتائج مبهرة في الجولة الأخيرة ، في دور الـ16 يوم السبت على ملعب أحمد بن علي، تغلب المنتخب الأرجنتيني على خسارته الأولى الصادمة أمام السعودية، فيما تغلب المنتخب السوسيري على الدنمارك منتصف الأسبوع ليتأهل إلى هذه الجولة من بطولة كأس العالم، تغلبت الأرجنتين على البداية البطيئة في مشوارها في كأس العالم بفوزها على المكسيك في مباراتها الثانية بالمجموعة الثالثة ثم هزمت فريق بولندي ضعيف يوم الأربعاء لتتأهل إلى دور الـ16. 

وعلى الرغم من أن نجمها ليونيل ميسي فقد ركلة جزاء في الشوط الأول، تمت مكافأة أبطال أمريكا الجنوبية على هيمنتهم طوال المباراة من خلال التقدم على خصومهم الأوروبيين والوصول إلى المركز الأول في مجموعتهم، على الرغم من قيام المدرب ليونيل سكالوني بإجراء العديد من التغييرات على تشكيلته الأساسية، إلا أن منتخب الألبيسيليستي تمكن من تحقيق فوزه الثاني على التوالي 2-0 بفضل أهداف أليكسيس ماك أليستر (الذي تم ترقيته إلى التشكيلة الأساسية) وجوليان ألفاريز (الذي تم إحضاره. كبديل) في الدقائق القليلة الأولى بعد الاستراحة. 

وصل حامل اللقب مرتين الآن إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الحادية عشرة في آخر 12 نهائيًا، ولا يزال الكثيرون يعتبرونهم من بين أفضل المتنافسين على اللقب، على الرغم من أن فريقه وخصومهم التاليين سيلعبون في ظروف متطابقة ، فقد أعرب سكالوني عن استيائه من العودة إلى اللعب بعد فترة راحة تزيد قليلاً عن يومين، خاصة بعد ما كان يجب أن يكون طريقًا صعبًا للغاية للوصول إلى قمة المجموعة الثالثة. ومع ذلك ، فهو يدرك أن الجمهور في الأرجنتين لديه توقعات عالية ولن يتسامح مع أي تفسير، على الرغم من أن ميسي لا يزال يقوم بمعظم الرفع الثقيل فيما يتعلق بالإبداع يمكن للمدرب الفائز بكأس كوبا أمريكا استدعاء لاعبين رائعين جاءوا من أطراف فريقه ، مثل ماك أليستر وألفاريز وبنفيكا.

على الرغم من فوز منتخب سوكيروس على الأرجنتين 2-0 في مباراة بين فريقين مختلفين اختلافًا كبيرًا في أولمبياد طوكيو العام الماضي، فقد خسرت أستراليا كل من مبارياتها الأربع الأخيرة ضد القوة في أمريكا الجنوبية، لكن فريق جراهام أرنولد يتقدم عالياً بينما يتوجهون إلى الريان من أجل مصيرهم ، والذي سيشاهدهم يتنافسون في ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ "الجيل الذهبي" الأسطوري لعام 2006. 

فريق أرنولد المتمرس سيكون مستضعفًا لهزيمة الأرجنتين والذهاب إلى ربع النهائي لأول مرة في التاريخ بعد أن اكتسحها فريق فرنسي سلس، فاز بالمباراة الافتتاحية 4-1، صدم المنتخب غير المرشح منتخب استراليا الجميع بفوزه في مباراتين من مبارياته الثلاث وحصوله على المركز الثاني في المجموعة D ، خلف حاملة اللقب فرنسا بفارق الأهداف هزموا تونس والوصيف في نهاية المطاف في يورو 2022 ، الدنمارك انتصروا 1-0 على ملعب الجنوب بفضل جهد دفاعي بطولي قاده هاري سوتار وحارس المرمى مات رايان وهدف رائع من ماثيو ليكي الذي سجل في الدقيقة 60 لكسر التعادل ودفع فريقه إلى داخل المرمى. دور الـ 16.

لا شك أن صانع الألعاب الأرجنتيني الذي لا يمكن تعويضه سيكون حاسمًا مرة أخرى أثناء محاولته التقدم إلى ربع النهائي ضد هولندا أو الولايات المتحدة ، لكنه سيحتاج إلى الكثير من المساعدة من فريق الدعم الذي بدأ في 36 مباراة متتالية دون هزيمة انتهت بـ خسارة للسعودية الاسبوع الماضي.

انتهت المباراة بفوز الأرجنتين بنتيجة 2-1
Ads by Google X